مصطلحات خاصة باسم النطاق

تقدم لك zVendo أهم المصطلحات التي تحتاج أن تتعرف عليها في رحلة نمو تجارتك عند فتح متجرك الأونلاين، والتي تساعدك على فهم كل ما يخص التجارة الإلكترونية. نعرض لك بعض المصطلحات الخاصة باسم النطاق.

 

 

ما هو اسم النطاق؟ #

 

اسم النطاق هو عنوان الموقع الخاص بك أو المسمى الذي يبحث به العملاء عن اسم متجرك على المتصفح.

مثال: إذا كان اسم علامتك التجارية examplestore فاسم النطاق يكون examplestore.com. أو بطريقة مبسطة فعلى سبيل المثال إذا كان موقعك هو منزلك فاسم النطاق في هذه الحالة هو عنوان المنزل.

ويمكنك التعرف على كيفية شراء وإضافة اسم النطاق الخاص بك من مركز المساعدة.

شرح أكثر تفصيلًا لمفهوم اسم النطاق:

الانترنت هو عبارة عن شبكة ضخمة من الحواسب المتصلة ببعض عن طريق شبكة عالمية من الكبلات. كل جهاز متصل بهذه الشبكة يمكن أن يتصل مع الأجهزة الآُخرى وللتحقق من هوية كل جهاز لابد من إعطاء كل جهاز منهم عنوان تعريفي أو IP Address متسق مع بروتوكول الإنترنت.

كمثال عملي لعنوان بروتوكول الإنترنت أو IP Address يمكنك الاطلاع على العنوان التالي:

zVendo IP: (159.89.100.221)

يمكنك التعرف على كيفية إضافة عنوان بروتوكول الإنترنت IP Address وتعديل إعدادات DNS من هنا

ما هو اسم النطاق الفرعي؟ #

يعتبر اسم النطاق الفرعي هو اسم مشتق من اسم النطاق الرئيسي فهو يمكنك من تقسيم محتوى موقعك فعلى سبيل المثال لو اسم النطاق الرئيسي مسمى examplestore.com فاسم النطاق الفرعي سيكون orders.examplestore.com

فبمجرد شرائك اسم نطاق سيكون بإمكانك إنشاء نطاق فرعي بنفسك. فعلى سبيل المثال، يمكن إنشاء نطاق فرعي خاص بالمقالات أو الطلبات وغيرها.

كيفية التحقق من عنوان IP عن طريق Ping؟ #

 

طريقة Ping هي وسيلة للتأكد من إتصال جهاز الكمبيوتر بالموقع فهي خطوة لاختبار مدى الاتصال بينهما. فوسيلة Ping تفحص مدى إتصال الموقع المضيف بعنوان البروتوكول الإنترنت IP وقياس الوقت المستقطع عند إرسال رسائل من المضيف الأساسي إلى جهاز الكمبيوتر المستهدف.

بمجرد الانتهاء من خطوة إضافة عنوان النطاق الخاص بـ zVendo ، يمكنك التأكد من ربطه بموقعك بنجاح عن طريق وسيلة Ping.

 

كيفية التحقق من عنوان IP عن طريق NslookUp؟

 

لماذا تستخدم وسيلة NsloopUp؟ #

 

تعتبر طريقة NslookUp هي وسيلة تُمكنك من التأكد من كفاءة إتصال جهازك بعنوان بروتوكول الإنترنت أو IP Address ويمكن معرفة معلومات عن إعدادات DNS.

لذلك، بعد إضافة عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بـ zVendo يمكنك القيام بهذه الخطوة “Nslookup” للتأكد إذا تم ربطه باسم النطاق الخاص بك.

تعرف على خطوات التحقق من zVendo IP Address باستخدام طريقة NslookUp من هنا.

Powered by BetterDocs