مصطلحات عن أنواع المنتجات وتعريفها

تقدم لك zVendo أهم المصطلحات التي تحتاج أن تتعرف عليها في رحلة نمو تجارتك عند فتح متجرك الأونلاين، والتي تساعدك على فهم كل ما يخص التجارة الإلكترونية. نعرض لك بعض المصطلحات الخاصة بأنواع المنتجات وتعريفها.

 

 

ما هو المنتج البسيط؟ #

يتم الإشارة للمنتج البسيط على أنه منتج ليس له بدائل. ونقصد بالبدائل أي أنه ليس لديه أكثر من نموذج من نفس المنتج كمقاسات مختلفة أو ألوان متنوعة.

بمعنى آخر المنتج البسيط هو أن يكون منتجك له مقاس واحد وتعرض منه لون واحد فقط.

ويمكنك التعرف أكثر على كيفية إنشاء المنتج البسيط من هنا.

 

منتج ذو متغيرات متعددة؟ #

 

المنتج ذو المتغيرات المتعددة هو في الأصل منتج بسيط لكن تم إضافة متغيرات أو اختيارات متعددة له. بمعنى أن إذا كان هناك قميص فهناك متغير 1 وهو المقاس ، ومتغير 2 وهو اللون وكل مقاس ولون من هذا القميس يعد منتج بحد ذاته والذي يجب أن يكون له رمز خاص به على متجرك و وحدة حفظ المنتج لسهولة تتبع المنتج في مخزنك.

 

ما هي متغيرات المنتج؟ #

 

المتغيرات هي أشكال متنوعة من نفس المنتج فعلى سبيل المثال منتج بتصميم معين لكن منه مقاسات مختلفة أو ألوان متعددة أو نكهات متعددة. أما المنتج البسيط فهو لديه مقاس واحد أو لون واحد كما سبق التوضيح.

 

ما هي المنتجات المترابطة أو أنواع رابطة المنتجات؟  #

 

المنتجات المترابطة هي المنتجات التي قد يحتاجها العميل عند شرائه منتج ما وتظهر له في أسفل صفحة المنتج الذي تصفحة. فمثلًا لو أن عميل يشترى حقيبة ظهر قد يحتاج أقلام أو أدوات مكتبية وغيرها من المنتجات المرتبطة. وهي وسيلة غير مباشرة من إستراتيجيات إعادة تسويق المنتجات التي تحفز العملاء على شراء أكثر من منتج.

Powered by BetterDocs