مصطلحات رمز المنتجات ووحدة حفظ المنتج

تقدم لك zVendo أهم المصطلحات التي تحتاج أن تتعرف عليها في رحلة نمو تجارتك عند فتح متجرك الأونلاين، والتي تساعدك على فهم كل ما يخص التجارة الإلكترونية. نعرض لك بعض المصطلحات الخاصة برمز المنتجات ووحدة التخزين.

 

ماذا يعني مصطلح وحدة حفظ المنتج SKU؟ #

 

في خانة SKU, Stock Keeping Unit وهو يعني وحدة حفظ المنتج والذي يساعد البائع على متابعة كمية المنتجات والبحث عن كل منتج في المخازن المخصصة.

كيفية إنشاء رمز وحدة حفظ المنتج؟ #

وحدة حفظ المخزون هي رموز فريدة وخاصة بكل تاجر. وهي تختلف عن الـbarcode بأنها رمز مكون من أرقام وأحرف خاصة بكل بائع، وعادةً ما يكون أقصر من الـbarcode.

​ما هو الباركود؟ #

 

الباركود هو رمز فريد مكون من أكواد وخطوط وبينها مسافات ، ويتم إصدار الباركود بشكل خاص لكل منتج ليكون مقروء عن طريق الجهاز الماسح barcode scanner.

ما المقصود بلوحة التحكم؟ #

 

لوحة التحكم تمثل الأداة التي تمكنك من إدارة المتجر عبر واجهة خلفية والتي يتحكم فيها مديراء الحساب الخاص بالمواقع. كما يمكن متابعة البيانات ومتابعة الأداء وتعديل البيانات أو مسح بعض المعلومات.

 

ما هو الكود أو الرمز على لوحة تحكم zVendo ؟ #

 

​يمكن كتابة الرمز بالأحرف الإنجليزية لا بالعربية والأرقام ليكون بمثابة رمز تعريفي خاص بكل منتج. ويمكن لكل تاجر تخصيص رموز خاص بمنتجاته ، كما يجب ألا يحتوي الكود أو الرمز على مسافات ولا رموز خاصة مثل @#$ وغيرها ويمكنك استبدالها بعلامة “-” dash.

*أمثلة على كتابة كود أو رمز المنتج: t-shirt1، t-shirt2 ، t-shirt3.

Powered by BetterDocs