أهم استراتيجيات التسويق الالكتروني اللازمة لإستغلال موسم “المولد النبوى الشريف” فى زيادة ارباحك!
Sell better

أهم استراتيجيات التسويق الالكتروني اللازمة لإستغلال موسم “المولد النبوى الشريف” فى زيادة ارباحك

بالتأكيد أن اليوم لا يمكن الاستغناء عن استراتجيات التسويق الإلكترونى فى الترويج لإى منتجات او علامة تجارية. ومن أهم الاستراتيجيات لزيادة الارباح هو استغلال المواسم ذات القوة الشرائية العليا مثل الاعياد, موسم دخول المدارس, شهر رمضان وموسم المولد النبوى الشريف و الكثير من المواسم التى يمكن استغلالها.

ومع تطور سلوك المستهلك عبر المنصات الإلكترونية, أصبح من الضرورى تنفيذ استراتيجيات تواكب هذا التطور وتتعامل معة باحترافية.

ونظرا لاقتراب المولد النبوى الشريف من خلال هذا المقال، سوف نستعرض اهم الاستراتيجيات التى يمكن تنفيذها فى موسم مولد النبى لزيادة مبيعات متجرك الإلكترونى, تتمكن من اختيار المناسب لمتجرك الإلكترونى وطبيعة عملك من ضمنها.

الآن لننتقل لتوضيح أهم استراتيجيات التسويق الالكتروني الفعالة فى موسم المولد النبوى، ما هى؟

التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

من أهم استراتيجيات التسويق اليوم هي استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واستغلال إقبال الكثير من العملاء عليها. حيث يمكنك من خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك، انستجرام، يوتيوب، تويتر، تيك توك، سناب شات- وإلخ)، الوصول لشرائح مختلفة و كبيرة من جمهورك المستهدف وكسب عملاء جدد وزيادة نسبة المبيعات.

فمثلا عندما تستخدم انستجرام فى خطتك التسويقية، فسوف يصبح اهم اولالوياتك فى النشر من خلالة الاهتمام بجودة الصور و الفيديوهات التى تقوم بمشاركتها.

وعند التسويق عبر الفيسبوك يمكنك اجراء حملات الاعلانات المدفوعة التى من خلالها تستطيع ان تصل الى عملائك المحتملين بسهولة وزيادة نسبة ارباحك.

أى ان لكل منصة طريقة للإستفادة وتحقيق الربح منها.

التسويق عبر محركات البحث ال”SEO”

استخدام الSEO من اهم استراتيجيات التسويق الإلكترونى، حيث ان هدفها بشكل اساسى تحسين ظهور موقعك أو متجرك الإلكترونى فى محركات البحث. حيث يتم العمل بأدوات وتقنيات الSEO من اجل ظهور متجرك فى الصفحات الاولى من نتائج البحث على مما يسهل على عملائك الوصول اليك و التفاعل مع منتجاتك او الخدمة المقدمة من خلالك. ويمكنك استخدام هذة الاستراتيجية بطريقتين الاولى من خلال استخدام ادوات التسويق المختلفة مثل إنشاء مدونة وكتابة محتوى.

الإعلانات المدفوعة

يعتبر إستخدام مهارة الإعلان المدفوع بشكل عام من أهم ادوات التسويق الإلكتروني التي يجب أن يستخدمها أي مسوق إلكتروني أو صاحب متجر إلكترونى ، ولكن لنتحدث هنا عن اهميتها وكيفية تطبيقها.

خلال تطبيق هذه الإستراتيجية سوف تحتاج إلى دفع المال مقابل النجاح ، وهي من الخطوات المهمة ، خاصة إذا كنت في بداية دخولك السوق الإلكترونى، حيث أنها تضمن لك الوصول السريع لجمهورك المستهدف وتحقيق الربح و الشهرة.

:الحملات الإعلانية المدفوعة تتم من خلال طريقتين

.Google ADSإعلانات من خلال محرك البحث

تسمح لك حملة إعلانات جوجل بالوصول إلى عملائك المستهدفين الذين يبحثون عنك وهذا يضمن لك زيادة المبيعات وبالتالى كسب الأرباح.

الإعلانات المدفوعة على منصات التواصل الاجتماعي.

استراتيجية التسويق الإلكتروني عن طريق الإعلان على Facebook أو Instagram أو YouTube أو أي من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة المتوافقة مع طبيعة منتجك أو الخدمة المقدمة من خلالك في نشر علامتك التجارية والوصول إلى أكبر عدد من الجمهورتضمن لك نجاح أهداف الخطة التسويقية الخاصة بك.

التسويق عبر المؤثرين Bloggers or Influencers

تعتبر من أشهر استراتيجيات التسويق الإلكترونى الاستعانة بأحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعى، للإعلان عن العلامة التجارية او التوصية باستخدام المنتج الخاص بك او الخدمة المقدمة من خلالك.

ومن أشهر منصات التواصل الاجتماعي التي بها مؤثرين، الفيسبوك و انستجرام، فمن خلالهم يمكنك الوصول لشريحة كبيرة من متابيعهم وتحقيق نجاح هائل فى زيادة نسبة المبيعات،وأيضًا انتشار علامتك التجارية بين شرائح جمهور مختلفة.

تأكد من أن متجرك الإلكترونى جاهز.

تأكد من أن متجرك جاهز للإقبال الشديد خلال هذا الموسم عن طريق التحقق من الأخطاء المحتملة. تحقق مما إذا كان الموقع يمكنه التعامل مع حركة المرور المتوقعة خلال الحدث بأكمله.

ابتعد عن الأسلوب التقليدي.

دائماً ما يخطف الأختلاف الأنظار، وهذا أيضاً ينطبق على التسويق الإلكترونى. فالجمهور يرى العديد من الحملات الأعلانية لمتاجر إلكترونية يوميا، ولهذا يجب أن تقدم لجمهورك المستهدف شيئاً مختلفاً لتلفت انتباههم و تستحوذ على تركيزهم.

مثل:

اربط مشروعك بمحتوى المولد النبوى الشريف و الاجواء الخاصة بة.

انشر محتوى يوميا هذة الفترة وتفاعل مع جمهورك.

اهتم بمحتوى الفيديو فهو الأكثر مشاهدة.

خطط مسبقا للاستفادة من هذا الموسم.

ركزعلى تقديم خدمة عملاء بطريقة مميزة .

لم تعد خدمة العملاء الجيدة ميزة إضافية ، بل إنها ضرورية لتحقيق نسبة مبيعات كبيرة.

تأكد من أن خدمة العملاء يمكنها التعامل مع جميع الأسئلة المتعلقة بمنتجاتك أو خدماتك التي قد تكون لدى عملائك. وتقديم أفضل رحلة شرائية لعميلك.

فى النهاية،

لم يمض وقت طويل على بدء الموسم ، لذلك ليس هناك وقت أفضل من الوقت الحاضر لبدء التخطيط لمبادراتك التسويقية. استخدم بعض الاقتراحات التي قدمناها هنا لتطوير الثقة وزيادة المبيعات وتحويل مستهلكي العطلات لمرة واحدة إلى عملاء على المدى الطويل.

سوق التجارة الالكترونية مزدحم الأن والمنافسة كبيرة و لكن بالتخطيط الجيد و اختيار المنتج المناسب سوف تحقق نجاح مبهر. حاول ان تكون مميزا دائما فسوق التجارة الالكترونية المزدحم يحتاج الى أن تقدم شيئا مختلفا